w w w . o n a i z a h . o r g . s a
مركز التميمي للتوحد من الحلم الى الواقع


يعد مركز الشيخ علي بن عبدالله التميمي للتوحد لبنة جديدة من لبنات الخير التي تضاف لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية -تأهيل -  كمشروع جديد يضاف لمنجزاتها المتواصلة وعطاءاتها المباركة في خدمة ذوي الإعاقة ومعلم يضاف للمنطقة بتقديم أفضل الخدمات والممارسات لذوي التوحد .

وبفضل من الله ابتداء العمل بالمركز في يوم الاحد 2 / 2 / 1439هـ وقد سبقه عمل بروفات من جميع كوادر العمل لاستقبال الطلاب وسير العمل بشكل سليم من اليوم الأول .

وقد تواجد جميع كوادر العمل من الإداريين والأخصائيين من الشؤون الإدارية وإدارة التربية الخاصة وشؤون المستفيدين والطاقم الطبي والتمريض والخدمات المساندة لإستقبال الطلاب وتوزيعهم على اقسامهم .

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات الرعاية النهارية بالمركز 201 للجنسين حتى الان

وقد تلقى الطلبة كافة الخدمات من اول يوم عمل وبكل سلاسة ولله الحمد ,

وقد أعرب الأستاذ خضر عبدالفتاح رئيس لجنة تشغيل مركز التميمي للتوحد عن شكره وتقديره للشيخ طارق التميمي وإخوته على تبرعهم وذكر أن مركز التميمي للتوحد يمثل أيقونة لمراكز التوحد المتخصصة حيث يلاحظ فيه مراعاة جميع العناصر البيئية في تصميم المركز من حيث الألوان والساحات والإضاءة التي تتناسب مع خصائص أطفال التوحد بالإضافة لتقديم منظومة من البرامج العالمية المتخصصة في هذا المجال .

من جانبه ذكرت الأستاذة وئام المطلق مديرة المركز للقسم النسائي أنه يشرفني ويسعدني أن أكون أحد الايدي العاملة لهذا الصرح العظيم وزاد بهجتنا فرحت أبنائنا وبناتنا ذوي التوحد بهذا المقر اثناء استقبالنا لهم , واتقدم بجزيل الدعاء والعرفان للشيخ علي التميمي رحمه الله وكتب له الاجر ولأبنائه البارين من بعده على دعمهم لنا بهذا الصرح الجميل , والشكر موصول لكوادرنا الذين يبذلون قصارى جهدهم لخدمة هذه الفئة الغالية.

وقدم الأستاذ ماجد الحريص مدير مركز التميمي لقسم الرجال تهنئته لجميع منسوبي الجمعية والمستفيدين بافتتاح المركز داعيا المولى ان يكون هذا المركز ساعدا وداعما لخدمة أبنائنا ذوي التوحد .

وذكرت الأستاذة وتين السحيباني معلمة في مركز التميمي للتوحد أن المركز وفر بيئة عمل مشجعة ومحفزة للمعلم قبل الطالب لبذل العطاء في خدمة أبنائنا ذوي التوحد .

كما ذكرت الأستاذة عائشة العبدان رئيسة وحدة التوحد الاولي أن المركز يعد إضافة مميزة في المملكة لخدمة هذه الفئة العزيزة من ناحية جودة الخدمات التي تقدم لذوي التوحد والتي ستساعد في تحسنهم ودمجهم بالمجتمع .

من جهة أخرى قدم الأستاذ ثامر المطيري معلم في المركز شكره لإدارة الجمعية في إجاد مثل هذا المركز المتميز بتصميمه وخدماته وقدم دعائه للشيخ طارق التميمي وإخوانه لتبرعهم الجزيل .

وذكرت الاستاذة مناهل الميمان مشرفة الاداء العالي بالمركز ان مايميز مركز التميمي للتوحد هو توظيف التقنية بالتعليم للأطفال وهذا محفز لمساعدة الاطفال التوحديين في تحسن حالتهم .

 

وقالت الأستاذة لجين المساعد رئيسة وحدة التوحد المتقدم اختلاف الطرق والمكان والتفاصيل ساعد على عيش الطلاب والموظفين يوم إجابي محمس وبداية رائعة ومكان ملهم لزيادة الإبداع واثارة الحماس بين الوحدات .

وفي الختام نسأل الله الله تعالى أن يكون هذا المركز والعاملين فيه ساعدا لتقديم افضل الخدمات لفئة غالية علينا .

ونقدم شكرنا للأستاذة جنا الشريم لتغطيتها المصورة للطلاب