w w w . o n a i z a h . o r g . s a
أبنائنا يحلقون في رحلة يوم الطفل العالمي على متن خطوط مركز الجفالي


تأكيداً على أهمية حماية الطفل والاهتمام به والاعتراف بحقوقه فقد قام مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل -القسم النسائي- متمثلاً بقسم الرعاية النهارية بتفعيل يوم الطفل بتاريخ ٢٣/١١/٢٠١٧ تزامناً مع احتفال دول العالم بهذا اليوم .

وبدأ التفعيل بتطبيق فكرة جديدة لتعايش الطفل مع المجتمع في جميع التعاملات ومن ضمنها هذه الفكرة التي طبقت حيث تم التفعيل بطريقة الرحلات الجوية , وبدأ التفعيل بانطلاق موعد الرحلة في مطار الجفالي وتم ختم جواز السفر وبصمة دخول المشاركين إلى صالة التفعيل حسب موعد الرحلة ليتم الانطلاق في رحلة حول العالم والوقوف في محطات متعددة تمثلت في حقوق الأطفال وبدأت في محطة ( من حقي أن أبدع ) حيث أنه من حق كل طفل أن يبدع ولديه القدرات التي تمكنه من ذلك .

ومن ثم التوجه إلى محطة أخرى تم التوقف عندها وهي محطة ( من حقي أن أتعلم ) عبر وسائل وتقنيات حديثة.

وشملت أيضاً الرحلة العالمية محطة (من حقي أن أعمل ) حيث احتوت هذه المحطة على حق الطفل في أن يعمل وجبة طعامه وهي من ضمن حقوقه ، ولا ننسى أهم حق للطفل وهي حقه في أن يلعب ويمارس هواياته ومحطة حقه في أن يستمتع بالحياة وبما فيها.

وأخيراً محطة ( من حقي أن أعبر ) عبر الرسم كحق من حقوق الطفل في أن يعبر عن رأيه ومشاعره وأحاسيسه .

وانتهت الرحلة بعد الاستمتاع بعدة محطات وأركان شملت الفائدة وتوصيل الفكرة وأهمية هذا اليوم لطلاب القسم وللمشاركين .

وفي النهاية شكرت مديرة مجمع الجفالي المعلمات والكادر على الجهود المبذولة وعلى الفكرة التي نفذت على أكمل وجه لأخذ الفائدة المرجوة من هذا التطبيق  .