w w w . o n a i z a h . o r g . s a
مجمع الجفالي يرسم الابتسامة على وجوه طلابه في اليوم العالمي للإعاقة


مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل يقول لأبناءه " فرحتك يا صغيري هي الأمل بأن خيراً في نفوس البشر" وذلك من خلال تفعيل عدة أنشطة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة .

نظراً لأهمية هذا اليوم ولما لهدف المجمع الأسمى بأن يرسم الابتسامة على وجوه أبنائه في يومهم هذا ، فعل مجمع الجفالي عدة أنشطة بجميع الأقسام .

حيث ابتدأ التفعيل بمشاركة من فريق غيث التطوعي حيث كان لهم دوراً هاماً في هذا اليوم من خلال تفعيله ورسم الابتسامة على وجوه أبنائنا من خلال عدة مسابقات وألعاب حركية للطلاب .

واُختتم النشاط بشكر المديرة الإدارية للفريق التطوعي لما قدموه لأبنائنا فقد قامت مديرة مجمع الجفالي الأستاذة مرام الوهيبي ومديرة إدارة التطوع الأستاذة بيادر الهدهود بتقديم شهادات الشكر لأعضاء الفريق التطوعي مثنية علي ما قاموا به ، داعية لهم بأن يكون نشاطهم هذا في موازيين حسناتهم

ومن جانب آخر كان لطلاب قسم الرعاية النهارية نصيب من التفعيل وذلك بتفعيل الكادر نشاطاً متنوعاً وهادفاً لجميع الطلاب حيث احتوى النشاط على أركان متعددة وهادفة بدايةً بركن "صنع يدي" حيث تم صنع أشكال وأعمال فنية بسيطة من قبل طلابنا ، وبالإضافة إلى ركن "أتعرّف واتذوق" حيث تم تصنيع البان كيك من قبل طلابنا وتزيينه بالفواكه لتكون وجبة إفطار للطلاب الآخرين .

كما كان لطالباتنا الغاليات نصيبٌ من هذا النشاط حيث تم تجهيز ركن العرائس لتتعلم بها بناتنا التزيين والاهتمام بأنفسهن .

وكان للمسابقات الحركية اهتماماً واضحاً حيث تم تفعيل مسابقة جماعية للطلاب وأيضاً مسابقة رمي الكرات لتثير الدافعية بين الطلاب والحماس عندهم بيومهم هذا .

هذا وتم تقديم التوزيعات التي تحتوي على شعار اليوم العالمي للإعاقة لعام 2017على الكادر الموجود ، وفي نهاية النشاط والذي تم بحضور المديرة الإدارية حيث شكرت بدورها كادر قسم الرعاية النهارية على جهودهم المبذولة في رسم الابتسامة على وجوه طلابنا بهذا اليوم والمناسبة التي تهمنا جميعاً .