رعي رئيس مجلس إدارة جمعية تأهيل الأستاذ/ عبدالله اليحيى السليم حفل تكريم الذي نظمته الجمعية لتكريم المراكز الفائزة في خدمة المستفيدين مجال الاعلى بنسبة الاستجابة ورضاء المستفيدين ويأتي ذلك انطلاقًا من اهداف جمعية تأهيل الاستراتيجية في تحقيق رضا المستفيدين.. حيث تكريم الفائزين في ثلاث مسارات منها مسار الفروع الأعلى مستوى في رضا المستفيدين، ومسار الفروع الأعلى في نسبة الاستجابة، ومسار الخدمة الأعلى نسبة في رضا المستفيدين جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ونخبة من أعضاء الجمعية العمومية الأمين العام للجمعية الأستاذ فهد بن علي الوهيبي ومدير عام الفروع بالجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله الرميح، ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالحكيم المحيميد ومدير الشؤون الفنية الأستاذ محمد العمري وكافة مراكز الجمعية والمحتفى بهم بهذه المناسبة، حيث جاءت بداية الحفل مع كلمة بهذه المناسبة لسعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله الرميح مدير عام الفروع بالجمعية، والتي أكد فيها بأن الجمعية تعتبر رضا المستفيدين من أهم مؤشرات جودة العمل، ومنطلق أساسي للتطوير والتحسن وتتطلع الجمعية ليكون الرضا في أعلى درجاته وأن لايقل عن الرضا العالي الذي يكون بنسبة ٩٠% فأكثر ..
 
وقال الأستاذ يوسف الرميح ( إننا ندرك أن الرضا غاية لا تدرك .. لكنها أيضا غاية لا تترك .. فما لا يدرك كله لا يترك جله ومعروف ان هناك علاقة طردية عكسية بين القناعة والرضا وبين الطموح والدافعية فكلما زاد الرضا قل الطموح لذلك لا نتوقع بل ولا ننشد الكمال بدرجات الرضا لأنها قد تكون رسالة سلبية تحول دون التطوير والتحسين ولا بد من هامش نقص يحرك دافعية العاملين للبذل والعطاء.. وأشار الأستاذ يوسف الرميح " أنه في هذا العام حرصنا على أن تكون استطلاعات الرضا مخصصة لكل مركز وفرع وأن لايتوقف التكريم والتقدير على المعدل العام بل يشمل كل المحاور والفروع كما أن كل من حصل على درجة رضا عالي وهي درجة ٩٠ فأكثر فإنه يستحق الشكر والتقدير ..
 

وقال الأستاذ يوسف الرميح ( لا شك أن جميع من حصل على مستوى رضا عالي وتقدم في نتائجه وحصل على تكريم كان نتيجة عمل وجهد وعطاء متميز لكن هذا لا يعني أن من لم يدخل دائرة التكريم وجاءت نتائجه أقل من الآخرين أنه لم يجتهد ولم يعمل فالمدركين لتفاصيل العمل .. يعلمون بأن هناك عوامل كثيرة مؤثرة على النتائج .. منها ما يتعلق بنوع وطبيعة الإعاقة ومنها ما يتعلق بعمر المستفيدين .. وقد يكون للبيئة المادية والتجهيزات دور وتأثير وهناك أيضا عامل مهم ومؤثر وهو مهارة الاتصال وإبراز الجهود وبناء العلاقات مع الأسر وأولياء الأمور .. وكل تلك العوامل يمكن شمول خطط التحسين لها وتطويرها .. وفي ختام كلمته قدم باسم فريق العمل بالفروع الشكر الجزيل لمجلس إدارة الجمعية وللإدارة التنفيذية بإداراتها وأقسامها المختلفة لما يقدمونه من دعم وتشجيع لتحقيق أفضل النتائج وتوفير أفضل الخدمات كما نقدم الشكر والتقدير لرئيسة قسم شؤون المستفيدين الأستاذة أشواق القرزعي على جهودها المباركة .. ونشكر فريق عملها الأستاذة مي الهقاص والأستاذ نواف المغيولي .. بعدها قدمت الأستاذة أشواق القرزعي مدير شؤون المستفيدين بالجمعية تقرير رضا المستفيدين عن خدمات جمعية تأهيل والخطة التحسينية العامة للنصف سنوي لعام 2024 وتناولت في عرضها تفاصيل النتائج بشكل شامل وفق رسوم بيانية ومؤشرات الأداء لكل محور وخطط التحسين المقترحة بصفة عامة وخطط التحسين لكل فرع وفق نتائجه.

ليتوج الحفل بكلمة لسعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالله اليحيى السليم أكد من خلالها بأن الجمعية قامت على هدف واحد وأساسي وما عداه فهو من مقومات نجاح هذا الهدف الرئيس والمتمثل في (رضى المستفيد) وقال ( لولا رضى المستفيد والنجاحات المتتالية لهذه الجمعية من كسب ثقة الجميع بتبرعاتهم وفوزها بالجوائز المتتالية ونموّها من الصفر حتى أصبحت الأولى عربيًا لما تحقق أيًا من أهدافها)

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبدالله السليم بأن البعض ليستصغر الفوز (برضا المستفيد) ولكن نحن بهذه المناسبة نذكر الفائزين بأن ما حققوه هو سبب نجاح الجمعية وفي نفس الوقت يحفز البقية للمنافسة للفوز برضا المستفيد، ولو لم يرضى المستفيد فوجودنا وعدمه سواء ولذا كلنا نعمل لتحقيق ونحن نبارك للفائزين فوزهم بهذا الهدف والتحفيز بالوصول الى الكمال وهذه الجائزة أحد سبله وبجهود الجميع سنصل إلى العالمية كما وصلنا إلى العربية)
وفي ختام المناسبة كرم رئيس مجلس إدارة جمعية تأهيل الأستاذ/ عبدالله اليحيى السليم الفائزين من المراكز بكافة المسارات والمحاور المخصصة للجائزة وجاءت على النحو التالي:

 

تكريم الفروع الأعلى مستوى رضا مستفيدين

 
1- مركز الشيخ محمد عبد الرحمن السعدي للطفولة والتدخل المبكر حصل على نسبة 94.33%
 

2- مركز المهندس عثمان حمد الخويطر لمتلازمة داون - اناث حصل على نسبة 92.67 %

 

2- مركز المهندس عثمان حمد الخويطر للتأهيل المهني – اناث حصل على نسبة 91.67%

 

4- مركز الشيخ علي عبد الله الجفالي للرعاية النهارية – اناث حصل على نسبة 90.33%

 
5- مدرسة قدرات للتربية الخاصة – بنات حصلت على نسبة 90%
 

تكريم الفروع الأعلى نسبة استجابة

 

1- مركز المهندس عثمان حمد الخويطر لمتلازمة داون- ذكور حصل على نسبة 100%

 

2- مركز الشيخ علي عبد الله الجفالي للرعاية النهارية - اناث حصل على نسبة 100%

 

3- مركز المهندس عثمان حمد الخويطر للتأهيل المهني- ذكور حصل على نسبة 100%

 

4- مركز الشيخ علي عبد الله التميمي للتوحد – ذكور حصل على نسبة 100%

 

- تكريم الخدمة الأعلى نسبة في رضا المستفيدين

 

1. قسم الحركة والنقل في محور النقل حصل على نسبة 94.58%

 

2. مركز الشيخ محمد عبد الرحمن السعدي للطفولة والتدخل المبكر في محور التحسن والتطور حصل على نسبة 95%

 
3. مركز الشيخ محمد عبدالرحمن السعدي للطفولة والتدخل المبكر في محور التواصل والاتصال حصل على نسبة 95%
 

4. مركز الشيخ محمد عبدالرحمن السعدي للطفولة والتدخل المبكر في محور العلاج الوظيفي حصل على نسبة 94%

 

5. مركز الشيخ محمد عبدالرحمن السعدي للطفولة والتدخل المبكر في محور تعديل السلوك حصل على نسبة 94%

 

6. مركز المهندس عثمان حمد الخويطر لمتلازمة داون – اناث في محور الارشاد الاسري حصل على نسبة 95% 

 

7. مركز المهندس عثمان حمد الخويطر لمتلازمة داون -اناث في محور العلاج الطبيعي حصل على نسبة 96%

 

8. مركز المهندس عثمان حمد الخويطر تأهيل مهني – اناث في محور النطق والتخاطب حصل على نسبة 93%